منتدى شباب تاقرفت منتدى الوطن
انت غير مسجل معنا فى المنتدى اخى الزائر اختى الزائرة نحن لسنا ممن يجبرون الزوار على التسجيل فى منتداهم ولكن تسجيلك معنا بمثابة شهادة شكر لنا نعتز بها *** شارك معنا بكلمة او بسطر او موضوع لنرتقى معا الى الافضل شكرا على تسجيلك معنا

منتدى شباب تاقرفت منتدى الوطن

اصــــــــــــالة *** ثراث*** موروث شعبى *** ثقافه عامة *** سياسة *** كمبيوتر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تظاهرات فى تونس احتجاجا على الحكومة بعد غرق 70 مهاجر تونسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الضميد
ذهبية
ذهبية
avatar

الدولة : غير معروفه
عدد المساهمات : 293
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 47
الموقع : شباب تاقرفت
المزاج المزاج : تمام

مُساهمةموضوع: تظاهرات فى تونس احتجاجا على الحكومة بعد غرق 70 مهاجر تونسى    الثلاثاء 11 سبتمبر 2012, 4:39 pm

تعيش تونس حالة تجمع بين الصدمة والحداد، وكذلك الاحتقان السياسي والاجتماعي، وذلك على خلفية فقدان أكثر من 70 شخصا، يتوقع أنهم في صفوف الأموات، بعد غرق مركب صيد في المياه الإقليمية بين تونس وإيطاليا كان على متنه نحو 130 شخصا من المهاجرين غير الشرعيين، أو ما يعرف في تونس بـ "الحراقة".

وشهد عدد من ساحات المدن التونسية، ومنها ساحة الثورة (14 جانفي) أمام مقر وزارة الداخلية بالعاصمة، عدة تظاهرات احتجاجية، بسبب ما اعتبروه "تباطؤ الحكومة في التحرك لإنقاذ الغارقين"، وكذلك تحميلها مسؤولية "نقص الحراسة على الشواطئ التونسية". كما دعت أحزاب ومنظمات أهلية السلطة إلى فتح حوار وطني داخلي حول ظاهرة "الهجرة السرية"، والتنسيق مع بلدان أوربا الشمالية لتنظيم الهجرة.

وحسب معطيات صحفية فإن "مركب الموت" كان يضمّ نحو 130 شخصا، تم إنقاذ 60 شخصا، وما تزال عمليات الإنقاذ جارية. ويري الخبير في الهجرة السرية أمية الصديق في تصريح لـ "العربية.نت" أن "حظوظ إنقاذ آخرين تبدوا عملية صعبة، خاصة بعد مرور أكثر من يومين على الحادثة"، وأضاف أن "الجانب التونسي يفتقد للإمكانيات والوسائل التي تجعله قادرا على التحرك بسرعة، وتغطية كل الشريط الساحلي الذي يقدر بحوالي 1300 كلم".

وبحسب شهود عيان من الناجين نقلتها الصحافة الإيطالية، فإن المركب الغارق كان يضم رجالا ونساء وأطفالا وشيوخا، وأن أغلب الجثث التي تم التعرف عليها هي لشباب من المدن الداخلية التونسية، ومنها سيدي بوزيد- معقل الثورة التونسية.
وقد خصصت السلطات الإيطالية وحدات من خفر السواحل والحرس وثلاثة سفن عسكرية تابعة للناتو (سفينة ألمانية وأخرى إيطالية وثالثة تركية) إلى جانب طائرات مروحية. وبحسب المسؤولين الإيطاليين فإن عمليات الإنقاذ ستتواصل إلى حد أن «تيأس السلطات من إمكانية العثور على بقية المفقودين». وتشمل عمليات التمشيط جوا وبحرا محيط نحو 400 كلم مربع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://cheehda.2areg.com
 
تظاهرات فى تونس احتجاجا على الحكومة بعد غرق 70 مهاجر تونسى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب تاقرفت منتدى الوطن :: الاخبار والسياسة-
انتقل الى: